( ™حبايـب الحـب™ )


أهـلا وسهـلا بكـم فـى
( حبايـب الحـب )
عزيزى الزائر : إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى
يتوجب عليك التسجيل أولا
لكى تكون عضوا فى أسره حبايب الحب
( تيتوالمصرى )

"رانجلر" 2010.. الأسطورة تُعيد نفسها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"رانجلر" 2010.. الأسطورة تُعيد نفسها

مُساهمة من طرف maiaelhenawy في السبت 27 نوفمبر 2010 - 19:32




طرازات "رانجلر" تعتبر أيقونة JEEP الأمريكية على مستوى العالم وتنتمي حالياً لشركة "كرايسلر" الأمريكية، وهي في الحقيقة طرازات صاحبة تاريخ مشرّف للاستخدامات الوعرة، إذ تفوّقت منذ ظهورها في عام 1941 بمشاركتها الجيش الأمريكي في الحرب العالمية الثانية عبر طراز Willys MB، كما أن تفوّقها العسكري ضاعف الطلب عليها حتى نهاية الحرب، ليُطرح بعدها أول الطرازات رسمياً من "رانجلر" عام 1987، وقد تم الأخذ بالاعتبار القيام بالتعديل على كل جيل كل عشر سنوات شأن جيل عام 1997، وأجيال الألفية الجديدة عام 2007.

المحرك
المحرك بسعة 3.8 لتراً موضوع بوضعية أمامية، ومكوّن من ست أسطوانات على شكل حرف V بزاوية 90 درجة، ليولد قوة 202 أحصنة عند 5200 دورة في الدقيقة، وعزم 321 نيوتن/ متر عند 4000 دورة في الدقيقة، لينقل العزم من ناقل الحركة الأوتوماتيكي، والمكوّن من أربع سرعات أمامية إلى العجلات الخلفية، أو إلى العجلات الأربع عند اختيار نظام الدفع الرباعي 4WD.

التصميم الخارجي
صمّمت "رانجلر" ضمن فئة Mini SUV صغيرة الحجم متعددة الاستخدامات، وأُسنِد إليها العديد من الإنجازات على الطرق الوعرة وغير الممهدة مثل الحرب العالمية الثانية مع الجيش الأمريكي، أما "رانجلر" الجديدة لعام 2010 فتأتي بمقاييس معيارية بالنسبة لفئتها؛ بطول لقاعدة العجلات 2946 ملم، وطول كلي 4684 ملم، وعرض 1877 ملم، وارتفاع 1836 ملم، مع مساحة كبيرة لصندوق الأمتعة لتتفق مع الرحلات الخارجية، مع إمكانية إضافة مساحة أخرى بعد طي المقعدين الخلفيين لتصل المساحة إلى 2322 لتراً.

أما التصميم الخارجي والهيكل؛ فإن لطرازات "رانجلر" مقدِّمة هجومية بمصابيح أمامية دائرية الشكل، يتوسَّطها شبك كبير من الألومنيوم لتهوئة محرك السيارة، مع مصدين أمامي وخلفي مرتفعين عن سطح الأرض مِن البلاستيك، والأمامي يتخلّله مصابيح الضباب الدائرية صغيرة الحجم، أما جانب الطراز فيُشبِه كثيراً طرازات هامر H3 أكثر مما يُشبِه طرازات وأجيال "رانجلر" السابقة، بأبواب مربّعة الهيئة مثبتة بهيكل الطراز عبر مفصلات، كما أن الأبواب مصمّمة ليتم نزعها بسهولة، فعوضاً عن الذهاب إلى صيانة الوكيل لفك الأبواب فما عليك إلا أن تفك المسامير حول الأبواب من الخارج والداخل لتنزعها، لتكون طرازات "رانجلر" المعهودة بالنسبة للكثير منا بدون أبواب مطلقا.

تأتي الرفارف الجانبية منفصلة وخارج هيكل الطراز لتضمّ بينها العجلات المعدنية قياس 17 بوصة خماسية الإشعاع، والتي تغطّى بإطارات من قياس 75/ 245 تصلح لجميع أنواع الطرق، أما خلفية الطراز فبها يُعلق الإطار الاحتياطي من الخارج، مع مصابيح خلفية مربّعة الهيئة.

التصميم الداخلي
ينتابك انطباع بالخشونة عند رؤية مقصورة "رانجلر" للمرة الأولى؛ فالمقاعد ذات تصميم عصري جديد يمكن أن تُصنع من القماش أو الجلود مع قابلية إدخال لونين أو درجتين من نفس اللون في كل فئة على السواء، مع نوافذ جانبية تعمل كهربياً، بالإضافة إلى عجلة قيادة رباعية الإشعاع يتوسّطها شعار الصانع الأمريكي JEEP، ترى من خلالها لوحة القيادة الرئيسية بتصميم جديد، وتضم بينها عدادات قياس عدد دورات المحرك وسرعة الطراز على هيئة دائرية وبحجم كبير، وعلى جانبهما عدادان صغيران دائريان الشكل لقياس الوقود ودرجة حرارة المحرك.

أما الكونسول الوسطي ففي أعلاه يوجد مشغل الأسطوانات المدمجة يتسع لنحو 6 أسطوانات، أما أسفله فيوجد مكيّف الهواء بفتحات على هيئة دائرية، وأسفلها أذرع التحكّم بالمكيف، ويمتد الكونسول ما بين المقعدين الأماميين بداية بناقل الحركة الأوتوماتيكي وبجانبه ناقل الغرز، تليه مكابح اليد ومسند كبير لليد بنفس درجتي لون المقصورة.

وتم تزويد الطراز بالعديد من أنظمة السلامة من وسائد هوائية أمامية للمقعدين الأماميين ووسائد جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، ونظام رصد ضغط الهواء بالإطارات الأربعة، ونظام Cruze Control لتثبيت سرعة الطراز.

أما على صعيد التقنيات المتطوّرة؛ فالطراز مزوّد بنظام Uconnect الذي يتيح الاتصال بشبكة الإنترنت دون الاحتياج لنقطة اتصال Wi-Fi والتي تتيح الإشارة بمساحة حول الطراز في جميع الاتجاهات تصل إلى 45.7 متر، كما يشمل تقنية Bluetooth، مع قرص صلب مدمج لتخزين المعلومات، ونظام تليفزيون وراديو ونظام تحديد الموقع GPS عبر الاتصال بالأقمار الصناعية.

كما توفَّر بالطراز العديد من الأنظمة الإلكترونية شأن نظام مساندة الفرامل BAS الذي يعمل على تشغيل قوة المكابح بنسبة 100%، والذي يُؤدّي بالنهاية إلى مسافة أقل وأقصر من المعتادة للطراز للتوقف فوراً ونظام منع انغلاق المكابح ABS، مع نظام الثبات الإلكتروني ESC.

كما يتوفَّر بطراز "رانجلر" 2010 نظام HSA للمساعدة في تسلّق الجبال، والنظام الإلكتروني ERM لمنع الانزلاق، جميع هذه المواصفات تحدّد لها سعر مبدئي يُقدر بنحو 245 ألف جنيه مصري كسعر أوّلي لطرازات "رانجلر".




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



avatar
maiaelhenawy

♫

انثى
العمر : 31
البلد : عروس البحر الأبيض المتوسط
المزاج :
الدولة :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
نقاط : 95679

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "رانجلر" 2010.. الأسطورة تُعيد نفسها

مُساهمة من طرف angel في الخميس 9 ديسمبر 2010 - 21:01



سلمت الايـادى مايا





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


.. آنَآ آمْرَآهَـِ َلآ آنحَِنيِّـ لِـَ آلتِقـََاطَِ شَـْيّئـً ..
... سَــَـْقَطَ َمِــْـنْـ عَـَـَرّشِـَ جَـَمَآلِـِْ عُـَيّوَنَيِّـِ َ...
... لَكِنّيَِّـَ آنّثآ آنَحَنِْيَِّـَ كُـلّيِّـَ آجْـلاَلـً وَ تَعَظَيِْمَـً ...
.. لِـَ مَِنْـَ نَبَضَـَ لَهَـُ قَـلِبْيَِّـَ وَّ بّآتَـَّ آنّآيَّـَ وَّ رُّوُحَّيِّـَ ..


avatar
angel
**
**

انثى
العمر : 30
البلد : أفكــارى ..
المزاج :
الدولة :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 09/02/2009
نقاط : 37602

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "رانجلر" 2010.. الأسطورة تُعيد نفسها

مُساهمة من طرف maiaelhenawy في الخميس 21 أبريل 2011 - 14:55





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



avatar
maiaelhenawy

♫

انثى
العمر : 31
البلد : عروس البحر الأبيض المتوسط
المزاج :
الدولة :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
نقاط : 95679

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى