( ™حبايـب الحـب™ )


أهـلا وسهـلا بكـم فـى
( حبايـب الحـب )
عزيزى الزائر : إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى
يتوجب عليك التسجيل أولا
لكى تكون عضوا فى أسره حبايب الحب
( تيتوالمصرى )

B5 Alpina لعام 2011.. الوجه القوي للفخامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

B5 Alpina لعام 2011.. الوجه القوي للفخامة

مُساهمة من طرف maiaelhenawy في السبت 27 نوفمبر 2010 - 19:34



قامت شركة Alpina بالإعلان عن المواصفات الفنية الخاصة بنسختها المطوّرة والحصرية من الجيل الجديد للفئة الخامسة التي يُطلق عليها B5 لتكون بذلك خياراً جديداً لمحبّي القوة والسرعة المقترنة بالفخامة؛ حيث تمتاز طرازات Alpina بإنتاجها المحدود، وحصول كل نسخة على رقم خاص معتمد من BMW على خلاف بقية الطرازات المعدّلة التي لا يحمل هيكلها اسمها؛ إذ إن BMW تصنع هياكل مخصصة للشركة الألمانية Alpina التي تعتمد BMW تطويراتها منذ أكثر من 50 عاما.

المحرك
يأتي الطراز B5 كنسخة مطوّرة من الفئة الخامسة، ليكون وجها آخر للقوة والجمال يختلف كثيرا عن الطراز الرياضي M-Power الذي يحمل شعار M5.

صممت Alpina نسختها المميزة على الطراز 550 الذي يعد أقوى طراز متوفّر حتى الآن من الجيل الأخير F10 للفئة الخامسة الذي يأتي أصلاً بسعة 4.4 لترات موزّعة على ثماني أسطوانات على شكل حرف V يدعم نظام شحن توربيني مزدوج بجانب العديد من تقنيات BMW الشهيرة مثل: نظام الحقن المباشر للوقود، ونظام Dual VANOS للتحكم المتغيّر في فتح وغلق الصمامات.

يستطيع محرك الـطراز 550 توليد قوة 407 أحصنة تظهر في حيز دورات المحرك ما بين 5500 و6400 دورة في الدقيقة، وذلك بجانب عزم أقصى للدوران يُقدّر بـ 600 نيوتن/ متر يتم ظهورهم في حيز الدورات ما بين 1750 و 4500 دورة في الدقيقة.

تطويرات Alpina على محرك الـطراز 550
1- قامت Alpina بتطوير نظام الشحن التوربيني الأصلي الخاص بهذا المحرك بالتعاون مع شركة Honeywell الفرنسية المنتجة لشواحن Garrett، لتقوم بتوفير شاحنين توربينيين أكبر حجماً، مع توفير موصلات Turbo Manifold بتصميم جديد سيشمل توفير انسياب أفضل لغازات العادم الخارجة من المحرك والمسئولة عن تدوير وتشغيل الشواحن.

مع العلم أن Alpina اشتهرت باستخدامها للشواحن المضاعفة Superchargers في طرازاتها الخاصة، في حين أن استخدامها للشواحن التوربينية لم يتكرّر في تاريخها إلا في حقبة إنتاج المحرك M102 الخاص بطراز الفئة السابعة في أوّل الثمانينيات والذي يأتي في الأصل بسعة 3.5 لترات ونظام شحن توربيني في الأصل.

2- تم تطوير نظام التبريد الداخلي الخاص بنظام الشحن التوربيني للمحرك، ليأتي بمبرد داخلي أكبر مثبت في المقدّمة، بالإضافة إلى مبردين أصغر حجماً يعملان بالتبريد المائي والهوائي لضمان تبريد أفضل للهواء المضغوط من نظام الشحن التوربيني إلى المحرك، ومن ثم قوة أكبر وأداء أعلى.

3- تم تطوير مكابس جديدة للمحرك بالتعاون مع شركة Mahle الشهيرة بتعاونها الدائم مع BMW، لتأتي المكابس الجديدة بنسبة انضغاط داخلي تقدّر بنحو 9.2:1.

4- تحديث نظام تشغيل وحدة حساب المحرك ECU، لضبط خرائط حقن الوقود وتوقيت الإشعال من أجل استخراج القوة الزائدة دون مشكلات أو تأثيرات سلبية على عمر التشغيل بالتأكّد من ضبط النسبة بين الوقود والهواء، والتأكّد من عدم حدوث أي انفجارات داخلية أو احتراق مسبق عند استخدام الوقود التجاري الذي لا تزيد نسبة أوكتانه على 98 أوكتانا.

القوة المولدة
تم توليد قوة 507 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة بجانب عزم أقصى للدوران يبلغ 700 نيوتن/ متر تظهر في حيز دورات المحرك ما بين 3000 و 4750 دورة في الدقيقة، مع العلم أن هذه القوة يتم توليدها عند بلوغ ضغط نظام الشحن التوربيني 1 بار "14.7 PSI".

بهذا يتم توليد قوة 115.3 حصان من كل لتر من سعة المحرك، مما يعد نتيجة رائعة خصوصاً عند معرفة أن محركات القسم الرياضي M-Power الخاصة بـشركة BMW تستخرج قوة 100 حصان تقريباً من كل لتر من سعة المحرك.

توصيل القوة إلى أرض الواقع
تم استخدام صندوق السرعات Switch Tronic الخاص بـشركة Alpina والمطوّر بالتعاون مع شركة ZF، ليأتي هذا الصندوق من الفئة الأوتوماتيكية الرياضية ذات ثماني سرعات أمامية، ليضمن بذلك المزيج الناجح بين أفضل أداء على الطريق وأفضل استهلاك ممكن للوقود.

كما تم توفير نظام تعليق جديد ومطوّر لهذا الطراز يوفّر تجاوب أفضل وأسرع للسيارة بدون التأثير السلبي على راحة ورفاهية الطراز B5، التي أتت بإطارات معدنية رياضية كلاسيكية بقطر 20 بوصة مدعمة بإطارات مطاطية من فئة Super Sport Pilot لشركة Michelin.

الأداء العام
يستطيع الطراز الذي قدَّمته Alpina التسارع من السكون إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في زمن يبلغ 4.7 ثانية، مع القدرة للوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 307 كلم/ ساعة ليكون بذلك أحد أسرع طرازات الفئة الخامسة على الإطلاق، خصوصاً إذا علمنا أن طراز 550 الأصلي يستطيع التسارع من السكون إلى سرعة 100 كلم/ ساعة في خمس ثوانٍ، وتصل سرعته القصوى إلى 250 كلم/ ساعة، كما أن طراز M5 من الجيل السابق يحقق التسارع المئوي في 4.7 ثانية كطراز B5.

يقترن أداء B5 المثير باستهلاك جيّد للوقود؛ إذ يبلغ متوسّط استهلاك هذا الطراز 10.8 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كلم.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



avatar
maiaelhenawy

♫

انثى
العمر : 31
البلد : عروس البحر الأبيض المتوسط
المزاج :
الدولة :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
نقاط : 95679

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: B5 Alpina لعام 2011.. الوجه القوي للفخامة

مُساهمة من طرف angel في الخميس 9 ديسمبر 2010 - 21:03



سلمت الايـادى مايا





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


.. آنَآ آمْرَآهَـِ َلآ آنحَِنيِّـ لِـَ آلتِقـََاطَِ شَـْيّئـً ..
... سَــَـْقَطَ َمِــْـنْـ عَـَـَرّشِـَ جَـَمَآلِـِْ عُـَيّوَنَيِّـِ َ...
... لَكِنّيَِّـَ آنّثآ آنَحَنِْيَِّـَ كُـلّيِّـَ آجْـلاَلـً وَ تَعَظَيِْمَـً ...
.. لِـَ مَِنْـَ نَبَضَـَ لَهَـُ قَـلِبْيَِّـَ وَّ بّآتَـَّ آنّآيَّـَ وَّ رُّوُحَّيِّـَ ..


avatar
angel
**
**

انثى
العمر : 30
البلد : أفكــارى ..
المزاج :
الدولة :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 09/02/2009
نقاط : 37602

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: B5 Alpina لعام 2011.. الوجه القوي للفخامة

مُساهمة من طرف maiaelhenawy في الجمعة 18 مارس 2011 - 15:47

تسلمى سمسمة على المرور



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



avatar
maiaelhenawy

♫

انثى
العمر : 31
البلد : عروس البحر الأبيض المتوسط
المزاج :
الدولة :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
نقاط : 95679

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى