( ™حبايـب الحـب™ )


أهـلا وسهـلا بكـم فـى
( حبايـب الحـب )
عزيزى الزائر : إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى
يتوجب عليك التسجيل أولا
لكى تكون عضوا فى أسره حبايب الحب
( تيتوالمصرى )

"جولف" GTI بقوة 320 حصاناً.. ذئب متوحش من الداخل والخارج!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"جولف" GTI بقوة 320 حصاناً.. ذئب متوحش من الداخل والخارج!!

مُساهمة من طرف maiaelhenawy في السبت 27 نوفمبر 2010 - 19:36



اشتهر طراز "جولف" GTI من الجيل الرابع، بكونه أحد أفضل وأنجح الطرازات من فئة "هاتشباك" الرياضية في تاريخ "فولكس فاجن" الألمانية؛ إذ اشتهرت السيارة بمظهر رياضي كلاسيكي وأداء رياضي متواضع نوعا ماً؛ لذا قام أحد أصحاب الطراز في الولايات المتحدة بإخضاع سيارته لعملية تعديل وتغيير شاملة، لتغيير شخصية "جولف" كما يلائمه.

وحصل في النهاية على مظهر هجومي متوحّش يمتزج باللون المطاطي المثير، إلى جانب قوة حصانية تبلغ 320 حصاناً، وصلت إلى الإطارات الأمامية لتكون بذلك سيارة متوحّشة بمعنى الكلمة، وتحصل على شكل وقلب الذئب، الذي يستطيع قتل الكثير من السيارات الرياضية الألمانية أو الإيطالية.

المحرك
يأتي طراز GTI لعام 2002 في الأصل بمحرك رباعي الأسطوانات، ذي سعة 1.8 لترات، يأتي بخمسة صمامات للأسطوانة الواحدة، ليبلغ العدد الإجمالي 20 صماماً، بالإضافة إلى دعمه بنظام شحن توربيني للهواء؛ ليتمكن المحرك من توليد قوة 180 حصاناً.
هذا المحرك يعتبر أحد أفضل وأقوى المحركات في فئته؛ حيث يولد من اللتر الواحد قوة 100 حصان، لتصل هذه القوة إلى العجلات الأمامية عبر صندوق السرعات اليدوي المكوّن من خمس سرعات؛ ليستطيع هذا الطراز في الأصل التسارع من السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة في 7.3 ثوان، مع سرعة قصوى تصل إلى 240 كلم/ساعة.

تطوير المحرك
قام صاحب السيارة بإخضاع المحرك لعملية تطوير لاستخراج الحد الأقصى للقوى الحصانية منه، دون فتح المحرك وتغيير أي من مكوناته الأصلية الداخلية، مع ضمان عدم التأثير السلبي على عمر التشغيل واستخدام السيارة بصورة واضحة.

نظام الشحن التوربيني
تمّ استبدال الشاحن التوربيني الأصلي الصغير للمحرك من فئة KO3 لشركة KKK، بآخر رياضي أكبر حجماً من فئة GT2871R، يعمل بتقنية Ball bearing الشهيرة؛ مع العلم أنه تمّ استبدال موصلة الشاحن لأنّ الموصّلة الأصلية لن تتوافق مع عملة تركيب الشاحن الجديد، الذي يأتي من فئة وحجم مختلفين.

نظام حقن الوقود
تمّ استبدال رشاشات الوقود بأخرى أكبر سعة؛ فتأتي الرشاشات الجديدة بقدرة 660 سي سي/الدقيقة، مدعومة بمضخّة وقود رياضية لشركة Walbro ذات قدرة على تغذية محرك بقوة 500 حصان، مع توفير خزان وقود احتياطي مثبّت في حقيبة السيارة بسعة 12 جالوناً.

وحدة حساب المحرك ECU
قام صاحب السيارة باستخدام حاسب المحرك الأصلي ECU بعد استبدال نظام التشغيل بآخر من شركة Unitronic، التي قامت بضبط خرائط حقن الوقود الجديدة وخرائط توقيت الإشعال.

أنظمة الكبح والتعليق
لتحسين قوة الكبح لهذا الطراز المعدل، تمّ استبدال نظام المكابح الأمامي بآخر رياضي لشركة Wilwood، الذي يأتي بأقراص كبح بقُطر 12.2 بوصة، و4 أسطوانات ضاغطة، أما بالنسبة لنظام كبح الإطارات الخلفية، فتمّ الاكتفاء بتغيير النظام الأصلي لطراز GTI بآخر أكثر كفاءة، مستعاراً من الطراز Jetta GLI لعام 2005.

هذا بجانب تغيير نظام التعليق لآخر احترافي من فئة Coil over، القابلة للضبط مع استخدام إطارات معدنية رياضية من BBS مخصصة للطراز M3 لشركة BMW؛ لذا احتاج تركيبها إلى بعض التعديل في نظام التعليق، كما جاءت الإطارات بقُطر 18 بوصة وعرض 8.5 بوصات للإطارات الأمامية وعرض 10 بوصات للإطارات الخلفية؛ مما يُعطي مظهراً متوحشاً وغريباً لهذه النسخة المعدلة من "جولف".

القوة المولدة وتوصيلها إلى أرض الواقع
محرّك هذه السيارة يولد قوة 320 حصاناً للعجلات الأمامية؛ مما يعني قوة تزيد على 400 حصان من المحرك، وهو ما يساوي أكثر من ضعف القوة الأصلية للمحرك.. وللوصول بهذه القوة إلى أرض الواقع للاستفادة الصحيحة بها، تمّ استبدال صندوق السرعات ذو النسب الخماسية، بآخر ذي ستة سرعات أمامية يحمل الكود الرمزي O2M لطرازات "أودي" TT ذات الدفع الرباعي الدائم للعجلات؛ لكنه استخدم ليوصل القوة إلى العجلات الأمامية فقط.

وتمّ استبدال نظام تعشيق التروس بآخر رياضي من South bend، مع تركيب علبة تروس تفاضلية قابلة للانغلاق LSD لشركة Peloquin، تعمل على توفير تماسك أفضل للسيارة؛ خصوصاً عند التسارع العنيف من السكون، وعند الدخول السريع للمنعطفات الحادة.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



avatar
maiaelhenawy

♫

انثى
العمر : 31
البلد : عروس البحر الأبيض المتوسط
المزاج :
الدولة :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
نقاط : 95679

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "جولف" GTI بقوة 320 حصاناً.. ذئب متوحش من الداخل والخارج!!

مُساهمة من طرف angel في الخميس 9 ديسمبر 2010 - 20:58



سلمت الايـادى مايا





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


.. آنَآ آمْرَآهَـِ َلآ آنحَِنيِّـ لِـَ آلتِقـََاطَِ شَـْيّئـً ..
... سَــَـْقَطَ َمِــْـنْـ عَـَـَرّشِـَ جَـَمَآلِـِْ عُـَيّوَنَيِّـِ َ...
... لَكِنّيَِّـَ آنّثآ آنَحَنِْيَِّـَ كُـلّيِّـَ آجْـلاَلـً وَ تَعَظَيِْمَـً ...
.. لِـَ مَِنْـَ نَبَضَـَ لَهَـُ قَـلِبْيَِّـَ وَّ بّآتَـَّ آنّآيَّـَ وَّ رُّوُحَّيِّـَ ..


avatar
angel
**
**

انثى
العمر : 30
البلد : أفكــارى ..
المزاج :
الدولة :
المهنه :
تاريخ التسجيل : 09/02/2009
نقاط : 37602

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى